منتديات ملوك حديثة


أهلا وسهلا بكم في منتديات ملوك حديثة يلم المنتدى كل ما هوة جديد من بحوث ودراسات عليا والصحة الانسان وكل ما هوة جديد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التسويق الالكترونى والسمعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أعمال متطورة



انثى عدد المساهمات : 16
نقاط : 48
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 25/02/1984
تاريخ التسجيل : 07/01/2012
العمر : 32
الموقع : http://www.emarketingacademy.org/
العمل/الترفيه : محاسبة

مُساهمةموضوع: التسويق الالكترونى والسمعة    أبريل 2nd 2012, 3:07 pm



التسويق الإلكترونى أيضا له سمعه يجب أن تحافظ عليها تماما كما تحافظ على سمعه المنشأه. ليصبح لدى المنشاه سمعه طيبه تبدأ من مرحله البناء والانشاء

ولتحقق سمعه طيبه عليك إتباع التوجيهات التاليه :
1- تأكد إن ما تنتجه أو تقدمه من خدمه يناسب تماما عميلك والعميل المتوقع:
بالفعل يتم ذلك فى مرحله الأبحاث والتطوير , لكن تستحق أن نذكرها هنا أيضا لأن رضا العميل يبدأ عندما يعرف العميل إن ما يطلبه يناسبه من جميع النواحى.

2- تأكد إن خواص المنتج أو الخدمه تغطى أو تفوق ما تحتويه إعلاناتك
فجزء كبير من سمعه مشروعك له علاقه بسمعه إعلاناتك
ولتتأكد من ذلك أسأل نفسك تلك الاسئلة :
- هل محتوى إعلاناتك دقيق وحقيقى بلا مبالغه ؟
- هل الأعلان يناسب العميل المتوسط ؟
- هل إعلانك يحتوى على توجيه للعميل بالشراء لصالحك دون مراعاه مصلحه العميل ؟

3- تأكد إن المنتج يسهل إستخدامه :
إذا قدمت خدمه , تاكد إن الجمهور يعرف كيف يستخدمها بسهوله وأمان ويستفيد منها خاصه إذا كنت تعرض شىء مختلف عن ما يعرضه الآخرون فى المعتاد.

4- المعرفه التامه بالخدمه والدعم المقدم :
هذه الأيام ليس المطلوب فقط معرفه نوع الدعم الذى يمكنك تقديمه للعميل, بل أن يكون :
مقدم الدعم والخدمه على معرفه تامه بتفاصيل ما يقدمه.
مقدم الدعم ممن يستخدموا المنتج والخدمه ويعرف جيدا كيف يحل أى مشكله تواجه العميل ويرد على أى إستفسار أو أسئله شائعه بسرعه ودون تردد
وعلى مقدم الدعم أن يكون أيضا قادرا على فهم العميل والتواصل معه خطوه خطوه عند إعطاء أى تعليمات يطلبها تتعلق بالمنتج أو الخدمه.
على فريق الدعم أن يقوم بالخطوه الإضافيه وهى جعل عميلك سعيدا بما حصل عليه من سلعه أو خدمه أو دعم مناسب.

*** وتذكر جيدا : ان العميل السعيد هو أفضل دعايه لمنشأتك وأكثر الشهادات تعزيزا لسمعه المنشأه و ما تنتجه و تقدمه من خدمات

5- قدم شىء بارز يعرفك به الجميع :
أن تتميز بشىء لا يملكه غيرك من المنافسين , حصولك على جائزه , يمكنك عرضها على موقعك, تساعد فى بناء سمعه طيبه لمنتجاتك و خدماتك بل منشأتك ككل.
كما إنها تبعث الثقه فى إسم المنشأه كمورد لمنتج ذات جوده عاليه و خدمه مميزه.

6- إختم موقعــك بالثقــه :
عندما يتكلم طرف آخر عن نزاهتك وأمانتك فى التعامل وجوده إنتاجك, يكون له أكبر الأثر على المستمعين الذين على الفور سيبحثوا عنك ليشتروا منك.

وتذكر ايضا : إن كلام الآخرين عنك يمنحك " شهاده الثقه والقبول " عند العملاء المتوقعين و يجذبهم للشراء ويٌبقى على عملائك القدامى متمسكين بتعاملهم معك.

7-نشر إى تصريحات صحفيه نشرت عنك على موقعك:
إذا كان هناك أى تصريحات أو مقالات صحفيه لجريده أو مجله لها مصداقيه لدى القراء أنشرهاعلى موقعك ليراها الجميع. لان هذه الوسيله مناسبه عند بدأ المشروع أو إطلاق منتج جديد.

8- مراقبه سمعه تسويقك الإلكترونى:
هل تستطيع معرفه كل شىء يقال عنك على جميع مواقع الإنترنت ؟ بالطبع لا. و لكن يمكن عمل ذلك بصوره محدوده.
إن وسائل الإعلام الإجتماعيه مثل الصحف الإقتصاديه, الفيس بوك, التويتر و أماكن التواصل الأخرى هى التى يتكلم عنك الأفراد عليها و يتناولوا سمعه منشأتك بالنقد أو المديح .

النقاط التاليه تساعك على مراقبه إعلاناتك الإليكترونيه و سمعه التسويق لديك على الإنترنت:ــ
• إفتح صفحه لك على التويتر Twitter, أو حساب لمنشأتك أو عن أحد منتجاتك الرئيسيه, و إطلع عملائك على هذه الصفحه, و من خلالها تواصل مع عملائك.
• إفتح صفحه على الفيس بوك face book . إقرأ ما يقوله المشاركين عن منتجاتك أو خدماتك أو خدمه العمل لديك.
• إستخدم خدمه التنبيه Alerts على جوجل لترسل لك إخطار عن كل رساله تتكلم عنك بوجود كلمه معينه مثل إسم المنتج, أو إسم المنشأه .. إلخ.
تستطيع كتابه أى من هذه الأسماء على البحث ليظهر لك كل شىء نشر عن هذا الإسم. بإستخدامك لهذا الأسلوب ستعرف أى تعليقات ذكرت عنك.

إداره سمعه التسويق الإلكترونى :
بمجرد أن عرفت ما يقوله الناس عنك يمكنك أن ترد طبقا لذلك. لقد تكلمنا عن الفيس بوك والتويتر وتنبيه جوجل والتى تعتبر من الأدوات الرائعه التى يمكنك إستخدامها لتعرف ما يقال عنك. إذا قال أحد تعليق سلبى مثل, بضاعه وصلت تالفه , خدمه عملاء سيئه..إلخ.
فمن الأفضل أن تسرع فى إصلاح الخطأ بصوره عمليه والإعلان عنها على نفس الموقع حتى يقرأ الجميع عن مدى إهتمامك بعملائك وسرعه تصرفك. هذا الأسلوب من أفضل الوسائل لإداره السمعه وإطلاع العملاء المتوقعين إنك قمت بأفضل ما لديك لتصحيح المشكله.
وبدلا من أن يأتى العميل لديك , يجدك موجود معه على الموقع لتحل المشاكل فورا سواء كانت محتمله أم حدثت بالفعل.

والآن ماذا لو كان لديك مشكله مع سمعه المنشأه على الإنترنت ؟
تعتمد الإجابه على هذا السؤال على مدى رداءه الموقع. إذا ساءت سمعه المنشأه, وإنك تحاول تعديلها , من الأفضل أعد تسميه المنشأه وغير شكل الموقع وإبدأ شركه جديده.
فإذا أخطأت فى الماضى صحح الخطأ مقرا بحدوثه مستفيدا من دروسه ثم أكمل طريقك متجنبا هذه الأخطاء التى أساءت لسمعه المنشأه . أعد بناء سمعه المنشأه بصدق و أمانه حتى تستعيد عملائك وتجذب غيرهم.

الخاتمه : لبناء سمعه المنشأه من جديد لاحظ الآتى :
أولا : يجب أن يكون لديك منتج و خدمه ممتازه تطابق ما تعلن عنه على الإنترنت.
ثانيا : يجب أن يكون لديك خدمه عملاء ممتازه تساند المنتج أو الخدمه التى تبيعهما.
ثالثا : متابعه ما يقال عنك على الإنترنت لتسرع بإصلاح أى نقص أو خطأ ذكر على الإنترنت

منقول عن موقع أكاديمية التسويق الالكترونى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خيال الصحراء
Admin


ذكر عدد المساهمات : 540
نقاط : 843
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 17/03/1989
تاريخ التسجيل : 12/11/2011
العمر : 27
الموقع : ملوك حديثة
العمل/الترفيه : موضف

مُساهمةموضوع: رد: التسويق الالكترونى والسمعة    سبتمبر 22nd 2012, 5:20 pm

موضوع جمميل يسلمووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التسويق الالكترونى والسمعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ملوك حديثة :: 
منتديات عامة
 :: مواضيع عامة - حوارات - المنتدى العام
-
انتقل الى: